الاثنين، 20 يناير 2014

أوراق من مفكرة امرأة خليجية - شعر: سعاد الصباح



-1-
أنا الخليجيةُ
التي يمرُّ من بين شفتيها خطُّ الإستواءْ
وعلى خيطان دشداشتها
تتجمعُ مراكبُ النواخذهْ
ولقالقُ البحرْ
ونجومُ الصيفِ المتساقطهْ
من حدائقِ اللهْ...

-2-
أنا شجرةُ السدرِ الدائمةُ الاخضرارْ
وفاكهةُ النارِ والنحاسْ
وزهرةُ الحلمِ والنعاسْ
أنا البدويةُ
التي جاءت إليكَ من بحار الصينْ
لتتعلمَ الحبَّ في مدرستكْ
فعلمني...

-3-
أنا الخليجيةُ
الهاربةُ من كتابِ ألف ليلهْ
ووصايا القبيلهْ
وسلطةِ الموتى
والتي تتحدى-حينَ تكونُ معكْ-
حركةَ التاريخِ،وجاذبيةَ الأرض،
أنا النخلةُ العربيةُ الأصولْ
والمرأةُ الرافضةُ لأنصافِ الحلولْ
فباركْ ثورتي...جل 

-4-
أنا الخليجيةُالتي نصفها سمكة
و نصفها امرأة...
أنا المهرة ن 
أنا الخنجر البحري الازرق 
الذي لن يستريح
حتى يقتل الخرافة ...

-5-
أنا الخليجية ...
التي تقاتل بأظافرها 
من أجل أن يكون الخبز للجميع
و المطر للجميع ..
و الحب للجميع ..
و االتي تقاومُ ملحَ البحرْ
وتياراتِ الأعماقْ
والرجالَ الذينَ لهم أسنانُ سمكِ القرشْ
وعيونُ الشرطةِ السريهْ...

-6-
أنا الخليجيةُ..
المعتقةُ في خوابي الزمنْ 
أنا السالميةُ ...
أنل الصالحيةُ...
أنا الشويخُ ..
أنا عدنْ ..وأنا التي لو شئتني يوماً
لكنتُ لكَ الوطنْ...

-7-
أنا الغجريةُ التي تحملكَ في خلاخيلها
وحلقها النحاسيّ الطويلْ
وتسافرُ بكَ إلى آخرِ حدودِ الدنيا
وإلى آخر حدود الولهْ..
يا منْ يشعلُ بياضَ الثلجْ..
وذاكرةَ العطورْ..
ويشعلُ ذاكرتي..

-8-
أنا قصيدتكَ المكتوبةُ بحبر الأنوثهْ
أنا عصفورتكْ
أنا جزيرتكْ
أنا كنيستكْ
فاسمعْ أجراسَ حنيني
وأطرقِ البابَ عليَّ في أي وقتٍ تريدْ
وعلقْ على أهدابي
أحزنكْ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق