الاثنين، 26 نوفمبر 2012


ناقشت معهم قضايا إعلامية وثقافية
د. سعاد الصباح تولم لوفد الناشرين العرب

                                                                          د. سعاد الصباح

                                                                           - جانب من اللقاء


                                                             د. سعاد الصباح ترحب بالسيدة سميرة عاصي

أقامت الدكتورة سعاد محمد الصباح وليمة غداء في القصر الأبيض لوفد من الناشرين والمثقفين العرب يزور الكويت للمشاركة في فعاليات معرض الكويت الكويت الدولي للكتاب المقام هذه الأيام..
وضم الوفد كلا من : رئيسة اتحاد الناشرين في لبنان سميرة عاصي،  د.عدنان زهران رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية، علي ديب ميسو رئيس اتحاد الناشرين السوريين، بالإضافة إلى غازي مراد  رئيس دائرة العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية.
 وحضر اللقاء كل من الشيخ أحمد الدعيج الصباح وحرمه الشيخة شيماء عبدالله المبارك الصباح، والشيخة علياء العوالق حرم الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، وعلي المسعودي مدير عام دار سعاد الصباح للنشر..
وقد فرضت عدد من القضايا الثقافية نفسها على النقاش في اللقاء ومنها حضور الشاعر العربي ومدى تأثيره ونجوميته مقارنة بجيل أواخر القرن الماضي، وكذلك أزمة الكتاب والعزوف عن القراءة وأهمية مواقع التواصل الاجتماعي ومدى جودتها كبديل تربوي وتثقيفي للجيل العربي الناشئ..
وكان للشعر بعض الحضور، وكذلك لفلسفة اللون التي تستخدمها الدكتوره سعاد الصباح في لوحاتها التي اشتغلت عليها في الفترة الأخيرة باهتمام أكثر مما سبق.
وكان الناشرون قد قاموا بزيارة إلى جناح دار سعاد الصباح في معرض الكتاب، وتم تبادل وجهات النظر حول وسائل التعاون في هذا المجال بين اتحادات الناشرين ودار سعاد الصباح كواجهة ثقافية عربية أثبتت حضورها القوي في المنطقة خلال أكثر ربع قرن من الزمن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق