الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

جناح دار سعاد الصباح في معرض الكتاب يستقطب الجمهور..



لأول مرة  أمسية في (سي دي) لسعاد الصباح



وزير الإعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك في زيارة للجناح أثناء الافتتاح
أمسية بيروت للدكتورة سعاد الصباح في شريط دي في دي




جانب من الجناح



حظي جناح دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع في معرض الكتاب الدولي في الكويت بإقبال كبير من جمهور المعرض خلال الأيام الماضية.. وقد أشاد جمهور الزوار من مثقفين وقراء ومتابعين وإعلاميين بما يحويه الجناح من نتاج ثقافي مميز لمثقفين وأدباء  ومفكرين على مستوى العالم العربي، وهي جهود بذرتها د. سعاد الصباح منذ نشأة الدار قبل أكثر من ربع قرن.
وتأتي في واجهة إصدارات الدار تلك الطبعة الفاخرة من سلسلة مجلة الرسالة المصرية في 40 مجلد والتي تعد من مفاخر نتاجات الدار كما هي من مفاخر نتاج الفكر العربي خلال الفترة من الثلاثينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي حيث كان يرأس تحريرها  أحمد حسن الزيات. ويضم جناح الدار دراسات تاريخية ودراسات نقدية لعدد من المفكرين منهم د. عبدالله الغذامي د. جابر عصفوور ورجاء النقاش، كما تضم عددا من المجموعات الشعرية الكاملة لكبار الشعراء مثل أحمد عبدالمعطي حجازي، سميح القاسم وبلند الحيدري، بالإضافة إلى إصدارت جيل الشباب في مجالات الشعر والقصة والرواية والنقد والمسرح.. ويحوي الجناح كافة إصدارات الفائزين بمسابقة الشيخ عبدالله المبارك للإبداع العلمي والفائزين بمسابقة د. سعاد الصباح للإبداع الأدبي منذ نشأة المسابقتين قبل مايقارب الثلاثة عقود.
وتعاونت الدار في هذا العام مع عدد من المثقفين والأدباء لعرض نتاجهم الثقافي مثل الكتابة دينا العيسى والباحث طلال الرميضي والشاعر سعد علوش، والكاتب عبدالرحمن العتيبي، كما ضم الجناح لأول مرة سلسلة من الإصدارات الثقافية الصوتية، وقد وفرت الدار لأول مرة أمسية د.سعاد الصباح التي أقامتها في بيروت عام 1997 على شكل صوتي في (سي دي) وكذلك مرئي في (دي في دي)، وهي الأمسية التي حظيت بحضور جماهيري لافت..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق