الخميس، 14 يونيو 2012

شعر سعاد الصباح.. بلحن الديكان وصوت الخراز


الديكان: جمعتنا الكلمة الهادفة وحب الوطن.. وحرف (السين)!

شعر سعاد الصباح.. يعانق حنجرة سناء الخراز


د. سليمان الديكان 


سناء الخراز


بعد مطالبات عدد من النقاد والاعلاميين لإنتاج فني وطني يليق بالكويت، هاهي كلمات د.سعاد الصباح تنثر عبقها من جديد في السلحة، حيث
تعود الفنانة الكويتية سناء الخراز إلى الحضور بشكل مميز من بوابة الشعر الوطني عبر الأشعار المميزة لشاعرة الكويت الكبيرة د. سعاد الصباح، وذلك في أغنية تحمل عنوان (إنني بنت  الكويت) صاغ لحنها الموسيقار الدكتور سليمان غنام الديكان الذي برع في نقل المشهد الشعري إلى مشهد موسيقي هو خليط مابين العمل النخبوي والعمل الجماهيري بطريقة لايتقنها إلا المبدعون.
وفي القصيدة المكتوبة باللغة الفصحى.. تم دمج مقطعين من قصيدتين مختلفتين للدكتورة سعاد الصباح.. هما قصيدة (وردة البحر) وقصيدة (إنني بنت الكويت) التي أصبحت عنوانا للأغنية.. والتي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع ولقيت قبولا وترحيبا من الجمهور المتعطش للأغنية الوطنية في ظروف حرجة.. ربما كان أركان العمل يشعرون بها.. ومن هنا كان قرار صياغة الأغنية.
وفي اتصال هاتفي مع د. سليمان الديكان قال: أتشرف وأفخر أن أعمل في عمل فني يحمل اسما كبيرا مثل اسم الدكتورة سعاد الصباح، خاصة عندما يكون العمل وطنيا هادفا ورائعا مثل كلمات الأغنية..
وعن اختياره لصوت سناء الخراز قال الديكان: إن القصيدة تتكلم بصوت وطني أنثوي.. وصوت سناء من النوع الذي يعطي للإنتاج الفني حقه من القبول والنجاح، خاصة وأنني تعاملت معها في أكثر من عمل وطني من كلمات يعقوب الغنيم وبدر بورسلي..
وأضاف الديكان أن هناك شيء مشترك بين سعاد وسليمان وسناء.. هو حرف السين الذي جمعنا!
وتمنى أن تتكرر التجربة مع الشاعرة الكبيرة د. سعاد الصباح.

أما كلمات الأغنية فجاءت كالتالي:

إنني بنت الكويت
بنت هذا الشاطئ النائم فوق البحر
كالظبي الجميل
في عيوني تتلاقى
أنجم الليل.. وأشجار النخيل
من هنا .. أبحر اجدادي..
ثم عادوا يحملون المستحيل
**
كويت كويت
أشيلك حيث ذهبت
حجابا بصدري
أشيلك برعم ورد.. بأعماق شعري
أشيلك في القلب وشما عميقا
لآخر
لآخر
آخر.. أيام عمري..






رابط العمل:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق