الخميس، 18 سبتمبر 2014

خُذني إلى حُدود الشّمس . . شعر: د.سعاد الصباح






1




قلْ لي . قلْ لي
هل أحببت امرأةً قَبْلي ؟
تفقِدُ , حين تكونُ بحالة حُبٍّ
نورَ العقلِ . . .


                                                                           


2

  

قلْ لي |. . قلْ لي
كيف تصيرُ المرأةُ – حين تُحِبُّ –
شُجَيْرَةَ فُلٍ ؟
قلْ لي
كيف يكونُ الشّبَهُ الصارِخُ
بينَ الأصلِ , و بينَ الظلِّ
بينَ العين , و بينَ الكِحلِ ؟
كيف تصيرُ امرأةٌ عن عاشقِها
نُسخَةَ حُبٍّ . . طِبقَ الأصْلِ ؟ . .


3
  

قلْ لي .. لغةً
لم تسمعْها امرأةٌ غيري . .
خذنِي . . نحو جزيرةِ حُبٍّ . .
لم يسكنُهاأحدٌ غيري . .
خُذني نحو كلامٍ خلفَ حدودِ الشِّعرِ
قلْ لي  : إنّي الحبُّ الأوّل
قلْ لي : إنّي الوعدُ الأوَّلْ
قَطِّر ماءَ حنانِك في أذُنيَّا
إزرَع قمراً في عينيَّا
إنَّ عبارةَ حُبٍّ منكَ . .
تُساوي الدنيا . .  .





4


يا مَنْ يسكنُ مثلَ الوردةِ في أعماقي
يا مَنْ يلعبُ مثلَ الطفلِ على أحداقي
أنتَ غريبٌ في أطوارك مثلَ الطفلِ
أنتَ عنيفٌ مثلَ الموْجِ ,
و أنتَ لطيفٌ مثلَ الرملِ . .
لا تَتَضايقْ من أشواقي
كرِّر . كرِّر اسمي دوماً
في ساعات الفجر . . و في ساعات الليل
قد لا أُتقِنُ فنَّ الصمت .. فسامِح جهلي . .
فتّشْ . فتِّش في أرجاء الأرض
فما في العالم أنثى مثلي . . .

  

5

أنتَ حبيبي . لا تترُكنِي
أشربُ صبري مثلَ النَّخْلِ . .
إنّي أَنتَ . .
فكيْفَ أُفرِّقُ .. بينَ الأصلِ , و بينَ الظِّلِّ ؟


من ديوان: خذني إلى حدود الشمس 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق