السبت، 12 مايو 2012

لاتنتقد خجلي الشديد.. القصيدة والروابط

قصيدة: لا تنتقد خجلي الشديد

شعر: د. سعاد الصباح

ألحان الموسيقار: كمال الطويل

غناء: نجاة الصغيرة







لا تنتقد خجلى الشـديد .. فإننى
درويشة جــدا ... وأنت خبير ..

ياسيد الكلمات .. هب لى فرصة
حتى يذاكر درســه العصفور ..
خذنى بكل بساطتى ..وطفولتى
أنا لم أزل أحبـــو ..وأنت كبيــــر .
أنا لا أفرّق بين أنفى أو فمى
فى حين أنت على النساء قدير ..
من أين تأتى بالفصاحة كلهـــا..
وأنا .. يموت على فمى التعبيــر
أنا فى الهوى لا حول لى أو قوة
ان المحبّ بطبعـــه مكســــور .
انى نسيت جميع ماعلمتنى
فى الحب فاغفر لى وانت غفور
ياواضع التاريخ .. تحت ســريره
ياأيها المتشاوف المغـــرور .
يا هادىء الأعصاب ..إنك ثابت
وأنا ..على ذاتى أدور ..أدور ..
الأرض تحتى دائما محروقة 
والأرض تحتك مخمل وحرير ..
فرق كبير بيننا ياســـــــيّدى
فأنا محافظـــة .. وأنت جســـور
وأنا مقيّدة .. وأنت تطيـــــر ..
وأنا محــجّبة .. وأنت بصيــــر ..
وأنا ..  .. مجهـــولة جدا ..
وأنت شهير ..
فرق كبير بيننا .. ياسيدى
فأنا الحضارة
والطغاة ذكور ..


سعاد الصباح










مهرجان قرطاج 2001














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق