الأربعاء، 23 مايو 2012

عام سعيد







1

عامٌ سعيدْ..
عامٌ سعيدْ..
إنِّي أفضِّلُ أن نقول لبعضِنَا:
((حُبٌ سعيدْ))
ماأضيقَ الكلماتِ حينَ نقولُها كالآخَرينْ
أنا لا أريدُ بأن تكونَ عواطفي
منقولةً عن أمنياتِ الآخرينْ..

أنا أرفضُ الُحبَّ المعبَّأ في بطاقاتِ البريدْ..
إنّي أحبُّكَ في بداياتِ السَّنةْ..
وأنا أحِبُّكَ في نهاياتِ الّسَّنةْ..
فالُحبُّ أكبرُ من جميع الأزمنَةْ
والُحبُّ أرحبُ من جميع الأمكِنَةْ
ولذا أفضِّلُ أن نقول لبعضِنا
((حُبٌّ سعيدْ))..
حُبٌّ يثورُ على الطقوس المسرحيَّةِ في الكلامْ
حُبٌّ يثورُ على الأصول ِ..
على الجذورِ ِ ..
على النظامْ..
حُبٌّ يحاولُ أن يُغَيِّرَ كلَّ شيءٍ
في قواميسِ الغَرَامْ!!...

2
ماذا أريدُ إذا أتى العامُ الجديدْ..
كم أنت طفلٌ في سؤالِكَ..
كيف تجهلُ ، ياحبيبي، ماأريدْ؟
إني أريدُكَ أنتَ وحدَكَ..
أيُّها المربوطُ في حَبْلِ الوريدْ
كلُّ الهدايا لاتثيرُ أنوثتي
لا العطرُ يُدْهِشُني..
ولا الأزهارُ تدهِشُني..
ولا الأثوابُ تُدهِشُني..
ولا القَمَرُ البعيدْ..
ماذا سأفعلُ بالعُقُودِ..وبالأساورْ؟
ماذا سأفعلُ بالجواهِرْ؟
ياأيُّها الرجُلُ المسافر في دمى
ياأيّها الرجُلُ المسافرْ
ماذا سأفعلُ في كنوزِ الأرضِ..
ياكنزي الوحيد؟..

3
ياسيِّدي:
يامَنْ يُغَيِّرُ في أصابعهِ حياتي
يامَنْ يؤلِّفُني..ويُخْرِجُني..
ويكسِرُني..ويجمَعُني..
ويُشْعِلُ ثورتي..وتحوُّلاتي..
أجْراسُ نصفِ اللّيلِ رائعةٌ
وهذا الثلجُ موسيقى تكلِّمُنا
وأنا أصلِّي كي تظلَّ تُحِبُّني
فاقْبلْ صلاتي...

4
(شُوبَانُ)..
يعزفُ في جوار ِ المِدْفأهْ
قُلْ لي أٌحِبُّكِ)
كي تزيد َ قَنَاعتي
أني امرأةْ...
قُلْ لي أُحِبُّكِ)..
كي أصبرَ بلحظةٍ
شفَّافةٍ كاللُّؤلؤَهْ....

5
ياسيَّدي:
ياأيُّها المخبوءُ من عشرينَ عاماً..في الوريدْ
يامَنْ يُغَطِّيني بمعْطَفهِ
إذا سِرْنا معاً فوق الجليدْ..
مادُمْتُ لاجئةً لصدركَ..
ماالذي من هذه الدُّنيا أُريدْ؟

6
مادُمْتَ موجوداً معي..
فالعامُ أسْعَدُ مِنْ سعيد...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق