الأربعاء، 23 مايو 2012

إشادات








كونا - أشادت فعاليات نسائية خليجية بمكانة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح الأدبية والثقافية والانسانية وذلك في اختتام الملتقى الثقافي الذي نظمه مركز الأمير سلمان الاجتماعي، والذي تضمن عقد الأمسية الشعرية الخيرية لها.
واعتبرت رئيسة القسم النسائي في مركز الأمير سلمان الاجتماعي الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الثنيان آل سعود: ان مثل هذه المناسبات والفعاليات تسهم في دعم وتوطيد آواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقالت الأميرة الجوهرة «نحن اخوة اشقاء سواء كنا في السعودية أو الكويت نتكاتف ونتعاون وبيننا أواصر محبة ومودة منذ قديم الزمان وهذا الشيء واضح لكل العيان، كما ان الامسية الشعرية التي أحيتها الشيخة سعاد أكبر دليل على تطلعات وتوجهات الاشقاء الثقافية في كل من السعودية والكويت».
وأشارت الى المعرض المصاحب للفعالية الثقافية، وقالت انه يشمل معرضاً ثقافياً خاصاً باصدارات الشيخة سعادالصباح الأدبية والثقافية والاقتصادية اضافة الى معرض صور لها وانجازاتها المختلفة الثقافية والاقتصادية وغيرها.

من جهتها، أكدت حرم القائم بأعمال سفارة الكويت في المملكة العربية السعودية شيخة محمد الرشيدي نجاح وتميز الأمسية الشعرية للشيخة سعاد الصباح.
وأضافت الرشيدي: ان الجمهور النسائي كان متعطشا لحضور الأمسية الشعرية لقوة شعر الشيخة سعاد والمعاني الجميلة التي يحملها.
من جهتها، أكدت حرم الملحق العسكري الكويتي عادلة سعد الخضاري في الرياض على أهمية زيارة الشيخة سعاد للسعودية، واصفة اياها بأنها «علم من أعلام الثقافة والفكر والأدب».
وقالت «ان ذلك النوع من التواصل يوطد اواصر العلاقات بين الاهل كما أننا اكثر من أشقاء وهناك الكثير الذي يجمعنا». وحول مدى تنظيم وترتيب المعارض اشادت الخضاري برئيسة القسم النسائي في المركز الأميرة الجوهرة وبوقوفها الشخصي على كل ما يخص الامسية لتخرج الامسية الشعرية والمعارض بصورة منظمة نالت استحسان المشاركات وعدد كبير من مرتادات المركز.
من جهتها، وصفت الصحافية فاطمة الرومي من جريدة (الجزيرة) السعودية زيارة الشيخة سعاد الى المملكة بأنها خطوة جيدة تتيح الفرصة للمثقفين ليلتقون ويتفكرون في الشأن الثقافي. 
وشددت الرومي على أهمية المعارض المصاحبة للفعاليات الثقافية في التعريف بالبلد الآخر والقاء الضوء على جوانب أخرى للمحتوى الثقافي للبلد أو الشخصية المشاركة الامر الذي يساهم في تقوية الروابط بين الاشقاء في البلدين. وشهد معرض الكتب المقام على هامش الامسية الشعرية للشيخة سعاد الصباح اقبالا كبيرا وضم قسما كبيرا من الاصدارات الثقافية لدار سعاد الصباح التي اسستها في عام 1985 الى جانب معرض للتراث وآخر للفنون التشكيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق